post

الفايس بوك ثالث أكبر دولة في العالم !

فانتازيا برس ـ إيمان الماجري

إذا صدقنا الإحصائيات الأخيرة فإن جمهورية الفايس بوك تعتبر من حيث عدد السكان ثالث أكبر دولة في العالم بعد الصين والهند . و هذا ما يشكل يوما بعد يوم مدعاة للقلق لأن هذه الجمهورية لا تحكمها قوانين ولا أخلاق ولا مقاييس جودة ولا مبررات انتقاء ولا أي شكل من المعايير التي عرفتها البشرية إلى يوم الناس هذا .
جمهورية بمئات الملايين لا يحكمها أحد ولكنها تتحرك بأصابع خفية من طرف المعلنين الجدد الذين يحللون صفات المشتركين بغاية استغلالها في مشاريعهم الإعلانية و يتساءل المحللون إن كان حجم فيس بوك بات الآن أكبر مما ينبغي .
فإن هذا النمو المذهل أدى إلى تركيز سلطة هائلة بيد الموقع على عدد ضخم من حياة البشر حيث يشكل نسيج فيس بوك الآن نمط نسبة كبيرة من الاتصالات بين البشر ومن جميع أنحاء العالم .
ويلاحظ المحلل مارشال كير كباتريك من ” نيويورك تايم ” أن تركيز هذا القدر من النفوذ والتأثير في شركة تكنولوجية واحدة في زمن يشهد تحولا ثقافيا دراماتيكيا أحدثته التكنولوجيا ذاتها ، مدعاة للقلق . هي في كل الحالات الأن ثالث أكبر دولة في العالم وهي مرشحة لأن تصبح العالم كله ولكنه سيكون عالما بلا أخلاق ولا مبادىء ولا قوانين فبئس العالم هذا العالم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *